0 تعاليق

التخطيط الإعلامي

تم التصويت
name
name

التخطيط الإعلامي

التخطيط الاعلامي معناه ان يلعب الاعلام دورا في التنمية وذلك عبر ابراز مواطن الضعف والهشاشة وان ينقل تطلعات المواطن في مجال التنمية من جهة وان يعمل دور المسوق والمقنع ببرامج التنمية التي سيتضمنها النمودج الجديد عبر ترتيب الاولويات فمن غير المعقول ان تعتمد وسائل الاعلام خاصة الرسمية على تسويق برامج لا علاقة لها بما يصب في سبيل تنمية المواطن او ان تكون بعيدة كل البعد عن شرح كل البرامج التنموية للمواطن وجعله مقتنعا مؤمنا بها . فالتخطيط الاعلامي ضروري سيجعل الاعلام الرسمي حلقة الوصل بين المواطن والمؤسسات وبدونه سيجد المواطن نفسه امام برامج لا تعنيه وستبقى البرامج التنموية في واد والمواطن في واد اخر ففي ظل النمودج التنموي الجديد ينبغي ألا يقتصر دور الاعلام على الترفيه والاخبار بل يتعداه إلى إعلام تنموي يقوم بمهام التثقيف والتعريف بمجالات التنمية واولوياته حتى يتمكن المواطن من الانخراط اكثر وحتى لا تضيع الجهود التي تقوم بها المؤسسات سدى